القائمة الرئيسية

الصفحات

شريط الاخبار

شركة عالمية متخصصة في التنقيب عن المعادن توسع أنشطتها في المغرب

 شركة عالمية متخصصة في التنقيب عن المعادن توسع أنشطتها في المغرب


 شركة عالمية متخصصة في التنقيب عن المعادن توسع أنشطتها في المغرب

أعلنت شركة التنقيب عن المعادن “Aya Or & Argent Inc”، مؤخرا، عن إبرام اتفاقية مالية لتطوير أنشطتها بالمغرب. وأعلنت الشركة أخيرا أن “Aya Or & Argent Inc” أبرمت اتفاقية بموجبها وافقت شركة “Eight Capital”، بشكل جماعي مع اتحاد من الضامنين بما في ذلك “National Bank Financial Inc”، كمدير رئيسي مشارك، بشراء 6,586,000 سهم عادي في رأس مال الشركة عن طريق صفقة الشراء بسعر 10.25 دولارا للسهم الواحد، مما سيوفر “لآية” عائدات إجمالية قدرها 67,506,500 دولار.

وأشار البلاغ إلى أن شركة آية للذهب والفضة “وافقت على منح الضامنين خيار التخصيص الزائد الذي يسمح لهم بشراء عدد من الأسهم الإضافية تصل إلى 15% من الأسهم التي يتم طرحها، بسعر الإصدار؛ حيث يجوز ممارسة الخيار كليا أو جزئيا في أي وقت خلال فترة 30 يوما التالية لإغلاق العرض”.

وأضافت المصادر أنه “إذا تمت ممارسة هذا الخيار بالكامل، فسيؤدي ذلك إلى زيادة قدرها حوالي 10,125,975 دولارا أمريكيا في عائدات العرض والتي سيبلغ إجماليها حوالي 77,632,475 دولارا أمريكيا”.

وحسب ذات المصدر، تعتزم شركة التعدين استخدام صافي العائدات التي تتلقاها من الطرح لتعزيز برامج الاستكشاف والتطوير المتعلقة بمنجم “بومدين” والبرنامج الإقليمي للتنقيب المتعلق بمنجم “زغوندر”، وذلك لرأس المال العامل وأغراض الأعمال العامة.

وجاء في البيان الصحفي: “من المتوقع أن يتم إغلاق العرض في 14 فبراير 2024، ويخضع لشروط معينة، بما في ذلك استلام جميع الموافقات المطلوبة، بما في ذلك موافقة بورصة تورونتو للأوراق المالية”.

تعليقات